Monday 2 September 2013

Syria #chemical_massacre

Syria #chemical_massacre

إن القوات الحكومية قد أتبعت القصف الصاروخي بالأسلحة الكيميائية بقصف صاروخي من الطيران الحربي و بقذائف الهاون و بالمدفعية الثقيلة و هذا مامنع العشرات من الأهالي من الخروج لأسطح المنازل وأدى إلى مقتلهم داخل منازلهم اثر استنشاقهم الغازات السامة.
تطابقت رواية أكثر من 8 أطباء للشبكة السورية لحقوق الإنسان حول الأعراض التي ظهرت على مئات المرضى التي عالجوها من ضيق تنفس و حالات اختناق و تشنج عضلات و زبد في الفم و سوائل تخرج من الأنف و العينين و احمرار العينين و عدم وضوح الرؤية و تيبس في الشعر و رموش العينين ، وهذه هي الأعراض الناتجة عن التسمم بغازات الأعصاب .
تقدر الشبكة السورية لحقوق الإنسان أعداد المصابين مابين 9 آلاف إلى 10 آلاف مصاب، و قد نفذت حاليا الأدوية التي تعالج الإصابات بالأسلحة الكيميائية كالهيدروكورتيزون، والديكساميثازون ، الأتروبين، والأبينفرين .
و تقدر الشبكة السورية لحقوق الإنسان بحسب التحريات و التحقيقات التي أجرتها مصدر اطلاق الصواريخ بأنه من مناطق خاضعة لسيطرة النظام السوري و بحسب الصور التي وردتنا للصواريخ فأنه من الواضح بأن محرك الصاروخ صغير نسبيا وهذا يدل على أنه تم اطلاقها من مكان قريب ، وليست كالصور التي وثقتها الشبكة في استخدام النظام السوري للصواريخ البالستية حيث يظهر ضخامة محركها .

No comments:

Post a Comment